المدينة الكبرى للعلوم

المدينة الكبرى للعلوم

اسلاميات وعلوم


    الدرس السادس في الرمل دلالات الاشكال (ب)

    شاطر
    avatar
    الجعفري
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1273
    تاريخ التسجيل : 03/11/2008

    الدرس السادس في الرمل دلالات الاشكال (ب)

    مُساهمة من طرف الجعفري في الجمعة 08 مايو 2009, 15:14

    تابع دلالات الاشكال في البيوت
    شكل الانكيس 1110
    البيت الاول:
    دل على الهم والغم وقدوم الغائب وشدة المربوط والمريض وخيانة النساء والتردد في الامور ولا خير في ذلك السؤال ويدل على النكد الثر وحديث والنفس بالفسوق وقلة الفوائد وبطيء السير وطول الحياة والنكد والله اعلم.
    البيت الثاني:
    دل على عدم الفائدة في الشركة وعدم السرقة وانفصال الاحباب وفراق الأصدقاء وان كان في الأول واخر سعدين دل على كثرة الكسب بتعب ومشقة وكثرة الكسب بتعب ومشقة وكثرة دلالته في حصوله على ميراث أو وفاء أو كنوز أو شيء السود يزيد في الحال.
    البيت الثالث:
    دل على فرقة الاخوة والاحباب وخيانة النساء وعدم الجواب من طرف الغائب والخوف على المريض وكغير من الامور وربما سفر أو نقصه لا تنمص له لانه بطيء الحمكان وعلى فساد البنين.
    البيت الرابع:
    دل على ضعف الملك والاملاك وقلة الخطر كمن الوالدين وخوف من الحكومة وله حظ في بعض النساء وحقوق الوالدين وفساد الاباء والامهات والبحث من اشقاء **** وعاقبتها الفساد وربما السجن وطولها بالدين أو الميزان ومخاصمة قديمة.
    البيت الخامس:
    دل على عدم وصول اخبار عن الغائب وثدوم الضالة والفة مع النساء والخضع من الحيوان وفساد مال الاولاد وقلة ما ترجي منه وبعد الاخبار فيما لاخير فيها وموت البنين والشواهد النحسة وربما دل السؤال عن امراة غابت عنه ونفسه متعلقة بها.
    البيت السادس:
    دل على شدة المرض وبعاد المجنون وعدم السرقة والدفين في مكان عميق ولا يحصل للسائل وعلى مرضة للصفراء ودم وهم من قبل الد وربما خرج من جسم المريض دم – ودل على رد التلف والظال والله اعلم.
    البيت السابع:
    يدل على الزواج وضيافة النساء والبيع والشراء في الحيوانات وبقاء الغائب ومجيء الاخبار من محبوب وعلى فساد الفراش والمخاصمة بين الزوجين بسبب لانه يدل على والزوجة يخشى عليها من فساد جنتهنا والنكاح الفاسد.
    البيت الثامن:
    يدل على الخوف على المريض وعدم وصول اخبار الغائب والتردد من الامور والنساء والامن والخوف وعدم العدوا والمريض المخيف وخبر كاذب لا يتحقق امره وآراه الددماء وربما دل على ورثة أو مال مغصوب يفتقر صاحبه وعلى الهم وموت بعض الاقارب والله اعلم.
    البيت التاسع:
    يدل على شدة المربوط عن النساء والامن والخوف والزواج الفاسد والتوقف بالامور وعدم الخروج من امر سفر بعيد لا يكاد يرجع عنه إلا بعد وقت بعيد واحرم مزعجة.
    البت العاشر:
    دل على عزل من الوظيفة وتزيد في الرتبة وخوف من الحكومة مع رفض الاسعار ويخاف عليه من الموت المفاجيء وقلة النفع من كل شيء والصبر اجود من الحركة في الوقت الحاضر ويدل على جور السلطان والمطالبة بالقصاص وربما ريخشى عليه من ذلك وخماصة يغلب فيها وربما امل الوصول إلى رجل كبير اوحاكم لا يتفق له ذلك.
    البيت الحادي عشر:
    يدل على قوة الحض عن النساء وعدم العدو الحامل سكر بسلام والسائل غالب على عدوه وينال بعض النساء الفرح والسرور وفساد الأصدقاء وامر يحدث بينه وبينهم وفاينة امراة وربما امل رجاء بعيد الوصول اليه إلا بعد مشقة.
    البيت الثاني عشر:
    يدل على عدم العدوا واليائل يكون الغالب على عدوه وينال من بعض النساء فرح وبهذا يكون كثير والشقاء وربما دل على النجاة بالشواهد الحسنة وذهاب ما يرتجي منه والفزع والوسوسة بالامور الصائبة.
    البيت الثالث عشر:
    دل على ضغته حال السائل والخوف عليه من بعض الاعداء وما ذهب منه لا يعود اليه إلا بعد مشقة وينال الهم والغم مخاصمة الاقارب والاخوان وتغير الاحوال وربما امل سفر لا يتفق له لانه بطيء الحركة وفساد البنين.
    البيت الرابع عشر:
    دل على ضعف حال المسؤول عنه والتردد في الامور وينال السائل مراده بمعاونة النساء وياكل مال الحرام وعقوق الوالدين وفساد الانباء وقلة الاسعار وحزن وكله الحال والشقاء ومعاداه الرجال ورجاء لا يتحقق امره ويطلب عنه شيء وهو متجنب عنه والله اعلم.
    البيت الخامس عشر:
    لا يوجد لانه فردي.
    البيت السادس عشر:
    دل على فراق الأصدقاء وعدواه بين الاحباب وتغير الامور وابطال الخير وينال مرااده من طرف النساء والزنا والفحش وعاقبة لا خير فيها واذا كان المسؤول عن المستقبل أو في بشارة بين له جيدة للسائل وتاتيه كتاب من غائب طالت عدته وجنبه عن شرب ونكاح الحرام والله اعلم.


    الشكل الحمرة 1011
    البيت الاول:
    دل على الخوف والفزع والكلام الرديء من الاعداء وينال مراده في الخاينة واكل مال الحرام ورجاء بعيد المنال اليه وصلع بسبب نقص مال أو دين وصلع واكلة بالحسد من اللوم على ما خرج عن الخروج عن الطاعشة والقتال أو الحزن وربما يسحب.
    البيت الثاني:
    دل على فوائد من ذهب والزواج من امراة حسناء بغير كتاب وينال الخير وما ذهب منه لا يعود اليه ويدل على الامن من الخوف والزيادة في بيت الحال والحلي وشيء يزيد له برجاء نيلة وقبض مال اليه والى يده والى كثرت من ضرب الرمل دل على قبض مال كثير والله اعلم.
    البيت الثالث:
    دل على حوار رديء بسبب مراده وخروج دم من يطلب قتال من سبب ناقة واتعلمه وينال الفزع من بعد شدة وضيافة من الاخوات والاحباب وفساد الغش والدعارة والشر وخديعة الأصدقاء ومنازعته وقلة البنات مع دم مسفوح.
    البيت الرابع:
    دل على الفتن واعداء من سبب الملك والاملاك والحال وجواب رديء من بعض النساء والعاقبة مذمومة تثور الخصوم وخسائر من حريق ونار وقحط وقلة زرع والارض تحرق فساد الابناء.
    البيت الخامس:
    دل على خبر السوء من المطلوب الغائب والتردد في الامور وليحذر من مكر النساء والرجال والله المنجي من الشدة ومن الفساد وبحقوق الابناء وقلة المتعلق منهم ونكبة بسببهم وربما كان سؤاله عن ولد مريض انكاح بنت باكر لانه يدل على دم المراة أو الهنا بالحيض أو نبت اخ1 تشابكا دلتا ويسقط جنينها.
    البيت السادس:
    دل على خوف المسجون وخوف على المريض وخوف من الحكومة وينال من طرف النساء خير ورد الضالة والسرقة ترجع اليه ودل على مرض الدموي بالصفراء والحمى والالتهابات ولا يخرج المحبوس من السجن ويريد الخوف.
    البيت السابع:
    دل على مكر وحيلة من النساء الفاحشات وما ذهب منه لا يعود اليه – ودل على كف الحال عن طريق الحرام ويخاف على المراه ان تسقط جنينها – أو تكون بالحيض أو الاهتمام من قبل الفراش من قبل النساء وشدة وصعوبة وكلاف بفرض على الحامل وربما دلتا على بعض الناس يزنون لها.
    البيت الثامن:
    دل على خوف الاعداء واظهار الجواب الرديء ويذهي عنه السارق وما ذهب منه لا يعود اليه وخوف على المريض وطمع من الميراث قليل الفائدة النساء وسهلة متبينه مع من يخاف منه وفقر.
    البيت التاسع:
    دل على خطر من الخوف والفزع وتكلف الحال وربما دل على غزل اهل المراتب منه ولا ينالى مراده فيه ودل على سفر الشقي الذي لا يليق وان سافر ينكد في الطريق ويرى احلام مخيفة.
    اليت العاشر:
    يدل على غزل اصحاب الرئاسة والملوك وخداع السلطان وربما يتاتي اليه مال من ذهب وعشرة امراة حسناء وتلف المال من الفساد وخوف الامراء وربما نال ميراث من الاهل والجدات ويخاف عليه من جور الحكام.
    البيت الحادي عشر:
    دل على فساد الحامل من الولد وجواب رديء من الغائب والخوف على المريض وضعف الرجاء من الامن وجود الاقرباء وامور مذمومة لا خير منها مع جور الأصدقاء وقلة الحظ منهم وسعة البيع والشراء.
    البيت الثاني عشر:
    دل على خزف الاعداء والخزم من جوار السلطان وهروب المماليك من الجوار وليحذر من مكر الاعداء وفساد الأصدقاء وخداعهم له وانقلابهم عليه ومطالبة بالدين وخوف عظيم.
    البيت الثالث عشر:
    دلتا على خوف السائل من حركات رديئة وخشنة من الطريق الذي لا يليق من طريق النساء بالحرام وسلامة الغائب منه وعلى تلف مال والسفر الذي يومي الحزن من قبل الحكومة وكثرة الحذف ومعادات الاقارب.
    البيت الرابع عشر:
    دلتا على التردد في الامور وحوار الرديء من المسؤول عنه وفساد النساء والمكر من الاعداء وعاقبة مدمومة كبيرة الخصام وكشف الاسرار والتوقف في الامور وكثرة الاعداء وقلة الحظ من الاخوة ومخاصمة الاصدقاء.
    البيت الخامس عشر:
    لا يوجد في الرمل لانه مفرد.
    البيت السادس عشر:
    دلتا على عاقبة رديئة وتلاف الحال ما ذهب منه لا يعود اليه وان صبر كان اجود له من وعاقبتها تؤول إلى إذا استقر مع هذا المطلب واذا وقفنا في البيت الثاني دلتا على كسب الحال وهبة امراة واتصالة لها بغير كتاب وتدل على الغش والكسب وجمع الحال والله اعلم.
    يتبع اسفله


    ________ التوقيع _________



    مع تحيات الجعفري
    avatar
    الجعفري
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1273
    تاريخ التسجيل : 03/11/2008

    رد: الدرس السادس في الرمل دلالات الاشكال (ب)

    مُساهمة من طرف الجعفري في الجمعة 08 مايو 2009, 15:17

    شكل البياض 1101
    اليت الاول:
    يدل على قلة الحظ من النساء وقليل الحركة في طلب المراد واخبار الغائب خير والخيرات الواصلة وقضاء الحوائج والفرح والدين والعبادات والعلم والحج إلى بيت الله الحرام والرؤيا الصالحة الصادقة والسرور ورزع البساتين.
    البيت الثاني:
    يدل على كثرة الحال والفوائد وينال الخير والسرور والاتصال بامراة حسناء وزيادة بيت المال من الاخوات ومخالطة الشرفاء وسعة الرزق وكثرة الكسب.
    البيت الثالث:
    يدل على صلاح الحال من طرف الاحباب والمربوط لا يحصل لع علاج إلا في مشقة وزيادة الاخوات والاصدقاء ومخالطة الاشراف وقضاء الحوائج والولد الصالح وربما يدل على دموع من الاقرباء.
    البيت الرابع:
    يدل على دعوة الملك و الاملاك وعدوة قوي بالدعوة واذا شاركته السعد دل علىعاقبة حسنة من شيء لا يدوم وجري الانهار وسقي البساتين والارض من الخصبة وصحة الزرع وكمال الفوائد.
    البيت الخامس:
    دل على مجيء الجواب من الاحباب والحامل تولد بسلام وينال مراده ولو تعوق الامر وقضاء الحوائج والولد الصالح وربما امل زواجا بامراة يتصل لها.
    البيت السادس:
    يدل على شدة المحبوس والمريض والخوف من الحكومة والسارق والرقة يحصلون باليد والمريض يبكي عليه والفرج بعد الضيق.
    البيت السابع:
    دل على الزواج المبارك والشركة النافعة وسلامة الغائب وينال مراده من كل شيء وفرح قريب ومواصلة محبوب وربما كان سؤاله عنه وهو مريض لان ويدل على النساء والحفلات والعزائم والولائم والاعراس.
    البيت الثامن:
    دل على خوف المريض والمسجون وعدم اخبار الغائب ولا ينال الاتصال من هذا الوقت مع الغائب ويدل على كفن المريض ويخاف عليه من الخوف ويحصل للسائل الوسوسة.
    البيت التاسع:
    دل على نقلة من مكان إلى مكان آخر وركوب البحر ومجيء اخبار من الغائب وكثرة الحياة وهو سفر محمود من والدين والرؤيا الصالحة.
    البيت العاشر:
    دل على الحج إلى بيت الله الحرام وصلاح الحال وينال مراده من قبل ملك أو سلطان ورخص الاسعار والخصب وكثرة الامطار والاتصال برجل جليل اقدر وينال منه خير كثير وقضاء الحوائج.
    البيت الحادي عشر:
    دل علة قوة الرجاء في الامور وينال الخير وجواب الخير من الغائب وسعادة تامة ورجاء يتفق واجتماع بصديق يسعد به وربما نال خيرا لم يكن من حسابه ويظفر بسعادة من انثى يدخل بها وسعد في الرزق.
    البيت الثاني عشر:
    دل على ان ينال مراده في وسط الاعداء وشراء ملك ويظفر بما يرجوه السائل وزرال الشدة والخلاص من الاعداء قد هوا به وانقلب السوء عليهم ويظفر بهم ويدخل عليه ضمير من قبل النساء والجنون والاسير تعوق ربما في .
    البيت الثالث عشر:
    دل على مكر الاعداء فليصبر عند هذا الطلب حسن يزول النحوس منه والتوقف في الامور قريبا وسياتي خير من قبل الاسفار والفائدة من قبل رجال كبار وصلاح الحال.
    البيت الرابع عشر:
    دل على اتصال بالمطلوب وينال الفرح والامن من الخوف ريا من الاعداء ويدل على بعد الحكمان الغائب والنفع من الاشغال والاتصال بنساء ووافي الخير والمنفعة من قبل الأصدقاء وسلامته من الاعداء وانقضاء الفرح وزوال الخوف.
    البيت الخامس عشر:
    لا يوجد لانه مفرد.
    البيت السادس عشر:
    دل على عاقبة الخير والسلامة وينال مراده وما ذهب منه يعود اليه والفوائد من الاحباب وعاقبته وصلاح الامور محمودة وعلو الرفعة وصلاح الامر والله اعلم.

    الشكل النصرة الخارجة 0011
    البيت الاول:
    يدل على قوة السائل والحركة النافعة من باب الحكومة والنظر بالمطلوب ويحصل مراده وصلاح حاله وسعادة من جهة الحال من سلطان لاسيما إذا كان في البيت العاشر ونوعها يكون سعيد جدا وعلى تمام السعادة في الامور.
    البيت الثاني:
    يدل على التجارة النافعة والمرتبة العالية والنجاة من الكرون وربما دلتا على المال من ذهب وللسفر والرفعة من قبل الاخوان وعلى ايديهم ينال الصلاح والاتصال بالاباء واهل العلم وينال جميع الحوائج الذي يطلبها.
    البيت الثالث:
    دل على صلاح حال الاخوان والاقارب والنصر على الاعداء وحسن العاقبة وصلاح الاباء وكثرة العوائد من الارض والزيادة في العقارات.
    البيت الرابع:
    دل على الارتفاع من رتبة إلى رتبة وزيادة الاملاك والنصرة على كل عدو له وصلاح البنين وكثرة الفوائد وان كان سؤاله عن ولد فبشره بغلام تسعد به وان كان له ولد من يشاء اليه بالعلم يدل على المعرفة والعقل.
    البيت الخامس:
    دل على كثرة الاولاد والرسول يوصل والامور المحسنة وينال معاونته من ارباب المناصب وعاقبة الخير وان كان سؤاله عن نقلة أو ما خرج منه فبشره برجوعه بامر الحكومة والمريض يبدا من مرضه وهو يستفيد من بيع وشراء والله اعلم.
    البيت السادس:
    دل على فك المحبوس وشقاء المريض والسرقة تظهر والحاجة تقضي بالخير والاتصال بانثى يسعد بها وان كان فراشه خاليا فهي من ذوات الحمال من النساء ومصاحبة الاكابر وصلاح الشركاء وحسن المقاصد والله اعلم.
    البيت السابع:
    دل على قوة الشركة والمعاملة وينال الخير من طرف غائب والزواج يكون مبارك وذهاب وجوه الناس في موت احد اصدقائه أو من اقاربه وان كان المريض طفلا دل على غبائه من المرض وربما كان به بعض حزن من سببه ويرجى شفائه وان كان كبيرا ينموا من الموت.
    البيت الثامن :
    دل على قوة العدو وبعد مقام الغائب والتردد في الامور وان صبر عن هذا كان خيرا له من الطلب ويكون اجود له من الحركة ويدل على سفر مبارك قريب ومقدوم غائب وصناعات صادقة.
    البيت التاسع:
    دل على قوة السائل والسفر النافع والنجاة من الشر وينال مراده والاصلاح والاتصال بالاكامر وينل المراد منهم والكسب من جهتهم.
    البيت العاشر:
    دل على قوة سعد السائل والوصول إلى مراده خرسان الحكومة والربح الكثير وينال الخير من طرف الحكومة والظفر بالامور والخصام والنجاح بالتجارات الفلكية الله اعلم.
    البيت الحادي عشر:
    يدل على قوة الاولاد والنجاة من الشدة والصلح مع العدد وسعادة واصله ومنيرات كاملة واتصال بصديق ترفع درجته على اخوانه وربما نال ميراثا من جهة الام.
    البيت الثاني عشر:
    دل على قوة العدو وهرب الخدم والجور من الاعداء وان صبر كان اجود له من الحركة وليحذر من مكر النساء ويدل على ذماب الجاه والخوف من الاعداء وتغلب السفلة وان صبر يزول وذلك بخير المسجون يطلق بسلام.
    البيت الثالث عشر:
    دل على قوة السائل والنجاة من الشدة والسفر النافع وينال مراده ويحصل له طريق إلى الحكومة يحصل منه خيرا كثيرا وبلوغ المراد وربما كان سفرا سعيدا مباركا وينال منه خير.
    البيت الرابع عشر:
    دل على قوة الاعداء والرفض بالاسعار وينال مراده من طرف غائب والحامل تولد بسلام وفرح بعد الشدة والمنفعة من الاولاد وحصول فائدة وسعادة فيما يرجوه السائل والشفقة من الأصدقاء والسلامة من الاعداء.
    البيت الخامس عشر:
    دل على النجاة من الكروب وسلامة الغائب والحامل تلد بسلام وفرح بعد الشدة وحسن العاقبة وخروج الامراء والنجاح بالاموال والقوة والسعادة والنجاة والرفعة بالسفر وقضاء الحوائج والله اعلم.
    البيت السادس عشر:
    دل عاقبة الخير والربح بالاشغال والاعمال النافعة وسلامة المريض وعاقبة محمودة وحركة سعيدة لا بد منها إذا كان أول واخر الرمل سعيدان يحصل المطلوب والله اعلم


    ________ التوقيع _________



    مع تحيات الجعفري

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 17 ديسمبر 2017, 12:09